تابعنا على

الجمعة، 9 أكتوبر 2015

 

جهاز جديد لتشخيص السرطان من اللعاب




  استطاع عالم من معهد فيزياء روسى، يدعى نوفوسيبيرسك من ابتكار جهاز يكتشف ويُشخّص مرض السرطان، وكذلك أمراض أخرى خطيرة في جسم الإنسان وهي في مراحلها الأولى.

كيف يكشف الجهاز عن الأمراض الخبيثة؟

يكشف هذا الجهاز عن وجود أي مادة ترتبط بالمرض الخبيث أو غيره من الأمراض الخطيرة، حتى ذات التركيز القليل في الدم، ولو كانت بميلي مترات، وهو ما يطلق عليه العلماء “الحدود الدنيا”، إذ تعمل التكنولوجيا المستخدمة في هذا الجهاز على الذهاب إلى أكثر الحدود حساسية.

يقول مهندسو الجهاز بأنه يعتبر معد حاليًا ومجهز للبث التجاري في الأسواق، حيث يجري حاليًا مباحثات مع الجهات المختصة في وزارتي الصناعة والتجارة بروسيا بخصوص هذا الشأن.

الجهاز يكشف عن الأمراض الخبيثة في مراحلها الأولى

يسمح هذا الجهاز الجديد من اكتشاف الأمراض الخطيرة وعلى الأخص السرطان، وهي في مراحلها الأولى، وهو أمر غاية في الخطورة والأهمية، إذ يُمكّن الأفراد من التعرف على المرض وعلاجه منذ البداية.

الكشف عن الأمراض من اللعاب

قد يكشف الجهاز الجديد على الأمراض الخبيثة من خلال رصد موادها المختلفة بأي تركيز كانت سواء في الدم أو من خلال لعاب الفرد، وكذلك من خلال عينات من أنسجة الجسم البشري، وفي هذه الحالة يستطيع الجهاز أيضًا كشف حالات الإصابة بسرطان الرئة، والتهاب الكبد الوبائي B وC.

وجدير بالذكر أن الجهاز يمكن استخدامه أيضًا في الكشف عن المواد المتفجرة والمخدرات.


شكرا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More